السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بمتابعي مدونة المتميز للمعلوميات في شرح جديد والدي سنتطرق من خلاله في شرح ماهو البيج رانك (page rank) ؟ وكيفية زيادته


كيفية حساب ترتيب الصفحة عند جوجل؟ جوجل يعتمد على حساباتهم على عمليات معقدة من تلقاء نفسها، وهي رتبة صفحة مقسمة إلى 10 مرات، من 0 إلى 10، حيث يكون الصف العاشر الأفضل تصنيف في جوجل.

 فمثلا لدينا موضوع نود أن نجده في محرك البحث Google، و: 'كيفية بناء المواقع،' عندما تقوم بإدخال العنوان وانقر على 'بحث' ستظهر الكثير من النتائج وفي بعض الأحيان تجد نفس العنوان في موقعين، لكنه يلاحظ أن الأول موقع في الصفحة الأولى، والموقع الثاني في صفحة أخرى!

لماذا تظهر واحدة في الصفحة الأولى وأخرى في صفحة أخرى، على الرغم من أن الموضوع هو نفسه؟

تفسير ذلك هو أن الموقع في الصفحة الأولى يحتوي على بيج رانك عالي، والموقع الثاني في آخر صفحة يحتوي على بيج رانك منخفض، حيث تؤثر على بيج رانك على عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك من محرك بحث. 

  •                                               كيفية معرفة رتبة صفحة لموقع الويب الخاص بك؟


يمكنك دالك عن طريق الدهاب الى الرابط الدي ستجد رابطه أسفل الشرح ومن تم تقوم بلصق رابط موقعك في المربع المخصص لدالك

بعدها ستضهر لك كل معلومات موقعك من ترتيبه في أليكسا و ايضا ترتيب البيج رانك , من 1 الى 10

  •                                                      كيفية زيادة البيج رانك الخاص بموقعك الويب ؟


 فإنه يعتمد على كمية الروابط المؤدية إلى موقعك من مواقع أخرى، على سبيل المثال، إذا قمت بكتابة مقال في أي صفحة وكان جزء من هذه المقالة تتناول هذه المقالة بعض الصور أو الارتباطات التي تؤدي إلى دخول موقع الويب الخاص بك، ومفيد لموقع الويب الخاص بك، ويمكنك أيضا وضع وصلة لموقع الويب الخاص بك في واحد من المواقع التي لها بيج رانك عالي.هدا ما سيساعدك على رفع البيج رانك لموقعك


رابط معرفة رتبة موقعك او بيج رانك : من هنا
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ المتميز للمعلوميات تصميم : المتميز للمعلوميات